اخبار المغرب

زيادات في أسعار تذكرة الحافلات تغضب مواطنين بإقليم الفقيه بن صالح

عبر عدد من المواطنين والطلبة من سوق السبت أولاد النمة والجماعات المجاورة، عن غضبهم من الزيادات التي أعلنت عنها شركة “بريما باص” للنقل العمومي الحضري بين الجماعات في إعلان لها.

وأعلنت الشركة المكلفة بالنقل العمومي بإقليم الفقيه بن صالح، عن زيادة تتراوح بين 1 و 5 دراهم في خطوطها بالإضافة إلى زيادة 10 دراهم بخصوص بطاقة النقل الخاصة بالطلبة.

وتساءل عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى قانونية هذه الزيادات التي تفوق قدرة المواطنين في هذه الظرفية المتسمة بارتفاع الأسعار، خاصة بعد شهر رمضان.

ودعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي، السلطات إلى التدخل وحث الشركة على التراجع عن هذه الزيادات التي وصلت إلى حوالي 50 في مائة في بعض الاتجاهات، واحترام دفتر التحملات وضمان أمن وسلامة الركاب.

فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت أولاد النمة استنكر في بيان له، هذه الزيادات بتحميل المواطنين تكاليف إضافية تمس قدرتهم الشرائية ولا تتناسب وجودة الخدمة المعروضة”.

وطالب الفرع المحلي الجهات الوصية بكسر حالة الاحتكار الذي يمنح للشركة المستغلة تدبير القطاع.

واتهمت الجمعية الشركة التي تتجاوز في كثير من الأحيان الطاقة الاستيعابية للراكبين المسموح بهم قانونيا، « في ضرب صارخ لكرامة المواطنات والمواطنين وفي تهديد صريح لسلامتهم”.

ودعا فرع الجمعية السلطات الوصية إلى حث الشركة على التراجع عن هاته الزيادة وتحسين شروط الخدمة، مع ضرورة مراجعة دفتر التحملات الذي يربط الجهات الوصية بشركة « بريما باص ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى