مقالات

تويوتا تستأنف إنتاج السيارات بعد توقف تام بجميع مصانعها في اليابان


04:48 م


الأربعاء 30 أغسطس 2023

طوكيو – (د ب أ):

قالت شركة تويوتا موتورز اليابانية أكبر منتج للسيارات بالعالم، الأربعاء، إنها استأنفت الإنتاج بمصانعها بعد إغلاق تام لعملياتها استمرت لنحو 24 ساعة.

وذكرت تويوتا أن العمليات استؤنفت في البداية في 25 خط إنتاج في 12 من 14 مصنعا للتجميع في اليابان. وستستأنف خطوط الإنتاج الـ28 المتبقية عملياتها في وقت لاحق الأربعاء.

وأدت مشكلة فنية الثلاثاء إلى توقف كامل للإنتاج. وقالت تويوتا إنها استبدلت النظام المعيب.

وقالت شركة صناعة السيارات إن سبب فشل النظام لا يزال قيد التحقيق، على الرغم من أنه يشتبه في أن التعطيل كان بسبب تحديث النظام. واستبعدت الشركة احتمال وقوع هجوم إلكتروني.

وتعني هذه المسألة أنه لم يعد من الممكن شراء الأجزاء اللازمة للإنتاج. وتستخدم تويوتا وموردوها نفس نظام الكمبيوتر.

وتمتلك مجموعة تويوتا، التي تضم أيضا شركة هينو موتورز لصناعة السيارات التجارية وشركة دايهاتسو المتخصصة في السيارات الصغيرة، منشآت إنتاج في طوكيو وكذلك في ثماني مقاطعات أخرى، بما في ذلك أيتشي وفوكوكا.

واضطرت تويوتا إلى إغلاق جميع مصانعها في مارس بعد أن عانى موردها المحلي كوجيما إنداستريز من عطل في النظام ناجم عن هجوم إلكتروني. وفي ذلك الوقت، تأثرت جميع خطوط إنتاج تويوتا البالغ عددها 28 في مصانعها الـ 14 ، وإنتاج حوالي 13 ألف سيارة.

كما اضطرت المجموعة إلى إغلاق جزء من عملياتها مؤقتا في يوليو بعد هجوم إلكتروني على نظام كمبيوتر في ميناء ناجويا، وهو مركز لتويوتا، ما أدى إلى تعطيل خدمات الميناء لمدة يومين.

اقرأ أيضًا:

بسعر موبايل سامسونج الجديد.. 5 سيارات متاحة للشراء فى السوق المصري

ساعات وتنضم الشقيقة الكبرى| سيارات شيري المجمعة بمصر (أسعار ومواصفات)

للمقبلين على الشراء.. 5 سيارات “زيرو” متاحة للتسليم الفوري (أسعار ومواصفات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى