مقالات

كيف يكون شكل الجرب عند الاطفال وأعراضه وعلاجه؟

تنتج الإصابة بالجرب من خلال انتقال طفيل السوس من الشخص المصاب إلى شخص آخر، وتنتج الحكة كردة فعل تحسسية للجسم تجاه العث وبيضها، وفي هذا الصدد نوضح لكم إجابة سؤال: كيف يكون شكل الجرب عند الاطفال ؟ فتابعونا في السطور التالية من هذا المقال لتتعرفوا إلى الرد.

كيف يكون شكل الجرب عند الاطفال

  • يظهر الجرب على هيئة حبوب ونتوءات متورمة وحمراء تحت الجلد، وكذلك يكون على شكل آثار لدغات دقيقة على سطحه، ومسارات للحفر والجحور الصغيرة التي تتسبب فيها هذه الكائنات.
    ونعرض لكم في السطور التالية بعض الصور التي توضح شكل الجرب عند الأطفال.

وبعدما تعرفنا إلى إجابة سؤال: كيف يكون شكل الجرب عند الاطفال.. تابعونا في السطور التالية لنعرض لكم أيضًا شكل حشرة الجرب.. يمكنكم كذلك معرفة: هل الشمس تقضي على الجرب وما هو علاجه؟

شَكل حشرة الجرب

  • يحدث الجرب من خلال انتقال طفيل العث من الشخص المصاب إلى شخص آخر، وبعد انتقاله يشعر الفرد بحكة كردة فعل تحسسية للجسم تجاه العث وبيضها، وبعد ذلك ينتقل الجرب بسهولة عن طريق الاتصال المباشر (التلامس الجلدي) بجلد الشخص المصاب لفترة طويلة، ويمكن أن ينتقل بشكل غير مباشر عن طريق مشاركة الملابس
    أو الفراش أو المناشف، أو أي شيء يستخدمه الشخص المصاب.
    ونوضح لك شكل حشرة الجرب من خلال صورتين.

شكل حشرة الجرب

وبعدما تعرفنا إلى شكل حشرة الجرب.. تابعونا في السطور التالية أيضًا لنعرض لكم أعراض هذا المرض عند الأطفال.. يمكنكم كذلك قراءة: هل مرض الجرب يؤدي إلى الموت

أعراض الجرب عند الأطفال

  • تكون الحكة هي العرض الأكثر شيوعًا عند الأطفال.
  • وتظهر الحكة عند الأطفال كعرض للجرب في أغلب الحالات قبل ظهور أية أعراض أخرى.
  • ومن أعراض الجرب عند الأطفال أيضًا:
    -نتوءات.
    -بثور.
    -ظهور جلد سميك ومتقشر.
    -حدوث تهيج في الجلد.
    -سوء التغذية.
    -مسارات محفورة غير منتظمة على الجلد على شكل بثور صغيرة أو طفح.

أما الآن، فنوضح لكم في السطور التالية أماكن ظهور هذا المرض عند الأطفال؛ فتابعونا لتتعرفوا إليها.

أماكن ظهور الجرب عند الأطفال

تكون أبرز الأماكن التي تظهر عليها أعراض الجرب عند الأطفال:
-ما بين الأصابع.
-الجهة الداخلية للمرفقين.
-باطن القدم.
-حول المنطقة التناسلية لدى الذكور.
-تحت الإبطين.
-حول الخصر.
-باطن الرسغ.
-الأرداف.
-الركبتين.
-فروة الرأس.
-راحة اليد.

وأخيرًا، نوضح لكم علاج الجرب عند الأطفال؛ فتابعونا في السطور التالية لتتعرفوا إليه.. يمكنكم أيضًا قراءة: هل يعود مرض الجرب بعد الشفاء

علاج الجرب عند الأطفال
  • قد يصف الطبيب لطفلك كريمات موضعية أو غسول لقتل العث، وقد يصف دواءً عن طريق الفم.
  • ويجب وضع الكريم على جلد الطفل في جميع أنحاء جسمه وكذلك أطراف أصابعه، وليس فقط على المنطقة المصابة مع تجنب منطقة الفم والعينين.
  • ويصف الطبيب الدواء المناسب لطفلك وفقًا لعمره وصحته العامة ومدى حالته المرضية، واحذري من استخدام أي دواء له من تلقاء نفسك.

جميع المعلومات المذكورة في هذا المقال عن مرض الجرب لا تُغني عن ضرورة استشارة الطبيب المختص عند الشك في الإصابة به أو التأكد من الإصابة به؛ كما ننوه بضرورة عدم استخدام أي دواء للجرب دون الرجوع إلى الطبيب المختص.

وإلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وعرضنا لكم إجابة سؤال: كيف يكون شكل الجرب عند الاطفال.. آملين أن نكون قد قدمنا لكم ما تبحثون عنه.. إذا كنتم ترغبون في معرفة شيء آخر عن هذا المرض، شاركونا إياه في التعليقات في الأسفل؛ لنعرضه لكم فيما بعد.. يمكنكم كذلك معرفة المزيد عن: الجرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى