اخبار الكويت

الثنيان: لدينا مقترحات عديدة لـ القرض الحسن ونناقشها بشكل مكثف مع مجلسي الوزراء والأمة

قال مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتكليف أحمد الثنيان في لقاء ببرنامج “ليالي الكويت” على تلفزيون الكويت إن مؤسسة التأمينات لديها هدفان رئيسيان هما تقديم خدمة مميزة لتعزيز العيش الكريم للمتقاعدين وضمان الاستمرارية وديمومة المؤسسة.

وأضاف الثنيان في لقاء ببرنامج “ليالي الكويت” على تلفزيون الكويت “حريصون على استقلالية مؤسسة التأمينات وعدم وجود ثقل مالي على الميزانية العامة للدولة من خلال التوجيهات السامية لصاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد والحكومة الرشيدة وتمت الموافقة على قانون الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين وسيتم عرضه على الحكومة مرة أخرى تمهيداً للمصادقة عليه والعمل به.

وأضاف أن قانون الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين وضع في عام 2003 والهدف منه وجود حد أدنى لمعيشة الكويتيين المتقاعدين لمواجهة تكاليف الحياة.

وتابع أن الزيادة السنوية للمتقاعدين حق مكتسب ومستمرة بشكل سنوي وأن مقترحات زيادة “القرض الحسن” قيد الدراسة لمعرفة المناسب لمواطنينا.

وأكد أن لدينا مقترحات عديدة لـ”القرض الحسن” ونناقشها بشكل مكثف مع مجلسي الوزراء والأمة وأن قانون الحد الأدنى للمتقاعدين لا يغطي المسجلين على الباب الخامس وسنعقد اجتماعات مع عدد من جمعيات النفع العام لنستمع إلى آرائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى