مقالات

بالفيديو| داعية: غض البصر واجب وليس له علاقة بشكل المرأة ولا “هي اللي لابسة كده”


05:40 م


الخميس 14 أكتوبر 2021

كتب- محمد قادوس:

قالت الإعلامية دعاء فاروق إن غض البصر فرض حتى لو تبرجت كل النساء، والحجاب بشروطه فرض حتى لو بين أطهر الرجال، فليس الحجاب اقرارًا للتحرش ولا حتى غض البصر تحليلًا للتبرج، ضعوا الحلال محله والحرام محله ولا تبرروا فتخسروا دينكم واستقيموا يرحمكم الله.

علق على هذا الكلام الداعية الشيخ أشرف الفيل الداعية الإسلامي، مؤكدا أن الشرع الشريف عندما قال للمرأة عليك ان تلبسي وتحتشمي هذا لكي تحفظ نفسها، وهو أحد أهم مقاصد الشريعة الإسلامية.

وأضاف الفيل، في لقائه ببرنامج “اسأل مع دعاء” المذاع عبر فضائية “النهار”: عندما أمر الإسلام الرجل بأن يغض بصره فهو لم يأمر الرجل فقط بغض البصر، ولكن أمر الرجل والمرأة، والحكمة من ذلك أنه ينبغي على الرجل ان يستر عورته ايضًا، حتى لا يتعرض لهذا الأمر.

واستشهد الداعية بما ورد عن بهزِ بنِ حكيمٍ عن أبيه عن جدِّه قال قلتُ يا رسولَ اللهِ” عوراتُنا ما نأتي منها وما نذرُ قال احفظْ عورتَك إلا من زوجتِك أو ما ملكت يمينُكَ قال قلتُ يا رسولَ اللهِ إذا كان القوم بعضُهم في بعضٍ قال إنِ استطعتَ أن لا يَرينَّها أحدٌ فلا يَرينَّها قال قلتُ يا رسولَ اللهِ إذا كان أحدُنا خاليًا قال اللهُ أحقُّ أن يُستحيا منهُ منَ الناسِ”.

وأكد الفيل أن غض البصر لا علاقة له بمسألة الاحتشام أو غيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى