اخبار الإمارات

أشهر الأطعمة يجب تجنبها في الصيف

متابعةجودت نصري

 

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يبحث المصريون عن أفضل الطرق لمحاربة العرق، والشعور بالترطيب والانتعاش.

ووفقا لموقع brightside، فإن تجنب بعض الأطعمة في فصل الصيف، يمكن أن يساعدك على الشعور بالترطيب، خاصة أنها تسبب التعرق.

الأطعمة الدهنية

الشوكولاتة والخبز الأبيض والوجبات السريعة والأطعمة الأخرى المصنعة تجعلك تتعرق بكثرة، يحتاج جسمك إلى العمل بجهد إضافي لمعالجة هذه الأطعمة مما يسبب لك التعرق الشديد أثناء تناول الطعام وأثناء الهضم.

الإفراط في تناول الصوديوم

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح يمكن أن تجعلك تتعرق بغزارة، وعندما تأكل الكثير من الملح، فإن جسمك سيفعل ما في وسعه للتخلص من الصوديوم عن طريق جعلك تتعرق، فحاول أن تحافظ على استهلاكك للصوديوم إلى 4 جرامات يوميًا.

الحليب عالي الدسم

إذا كنت تستهلك حليبًا عالي الدسم، فربما لاحظت أنك تتعرق أثناء شربه، كما لاحظ اﻷطباء، أن الأطعمة الغنية بالدهون ستجعلك تتعرق، لتجنب حدوث ذلك، فقومي باستبداله بالحليب قليل الدسم أو منزوع الدسم.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين، وهي مادة كيميائية تحفز المستقبلات العصبية في فمك وتقنع جهازك العصبي بالاعتقاد بأنك حار، ثم يرسل دماغك إشارة إلى الغدد العرقية لتتصدع وتبرد لذلك حاول التقليل من تناولها خاصة في الصيف.

الأطعمة الحارة

عندما تأكل الأطعمة الغنية بالتوابل، فإنك تربك جسمك وتجعله يعتقد أنه يوم حار، عندما يكون الجو حارًا بالخارج، تبدأ الغدد العرقية في التحرك بسرعة كبيرة وتبدأ في تبريد جسمك، وعندما تأكل الأطعمة الغنية بالتوابل، يحدث نفس الشيء.



تابعنا على Google News

تابعنا

            

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى